أكرم حسو : لا يحق لأي طرف كان استغلال الشرعية الثورية والشرعية السياسية لخرق حقوق الغير….؟؟اعداد حسين احمد

اكرم حسو : رئيس المجلس التنفيذي المؤقت للإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة الجزيرة… كيف تقيمون اتفاقية دهوك المنعقد في 4\ 9 \ 2014 بين المجلس الوطني الكردي في سوريا وحركة المجتمع الديمقراطي(TEV-DEM ) .. برايكم الا تشبه اتفاقية هولير 1 وهولير 2 , وهل تظنون بتوفر اليات تطبقيها على ارض الواقع مع مراعاة ( الزمكان ) … والتجربة اكبر برهان ….؟؟

الجواب :

ج- في البداية نبارك و لكم وللجميع على هذا الأنجاز التاريخي الذي اعاد الثقة ولو لم يكن كليا بين الطرفين ان هذه الأتفاقية هي بمثابة أتفاقية إنقاذ مرحلية لحفظ وجود الشعب الكردي في ظل هذه التسارعات اللحظية في السياسة الدولية من جهة ومن ناحية ازدياد خطر تهديد الوجود الكردي من قبل داعش والقوى التي تدعم داعش . أننا في الإدارة الذاتية الديمقراطية ندعم هذا الاتفاق وبكافة الاشكال والامكانيات المتاحة وذلك لما لها من أثر ايجابي كبير على روح المقاومة بروج افا عموما وبكوباني خصوصا . وايضا نطالب جميع الأطراف الموقعة والراعية لهذا الأتفاق أن يبدي أستعداه الكامل لتطبيقها نصا وروحا . ومن اجل تطبيق هذه الأتفاقية يجب إزالة كافة العراقيل والحواجز وأظهار النيات الحسنة وعلى المجلسين (المجلس الوطني ومجلس حركة المجتمع الديمقراطي ) أن يبديا كل ما في وسعهما من اجل تنفيذ بنود الأتفاق وفي المجالات التالية

1-التزامهما الكامل وتجسدهما بخصوصية القضية الكردية في روج افا

2-إلتزام المجلسين باستقلالية الحركة السياسية الكردية في روج افا بعيدا عن التخندقات الكردستانية ومع الاحترام للعمق الكردستاني لكل منهما وعدم الانجرار الى المصالح الحزبية في بنود تطبيق الاتفاق واعتبار المصلحة الوطنية هي الاساسية في تطبيق بنود الاتفاق:

3- أبداء الالتزام والتعاون الكامل مع الاحزاب الغير منضوية تحت سقف المجلسين ومع الشخصيات الوطنية والفكرية والاجتماعية وأعتبارهم ركن اساسي من اركان الحركة السياسية الكردية في روج افا وذلك أيمانا بأن الوطن ملك لجميع أبناءه ولا يحق لأي طرف كان استغلال الشرعية الثورية والشرعية السياسية لخرق حقوق الغير تحت هذه المسميات

4- مع الأعلان عن تشكيل المرجعية الكردية الخاصة بروج افا المطالبة فورا بعقد المؤتمر الوطني الكردي وذلك ل لم شمل الحركة الكردستانية في الوطن والمهجر لخدمة روج افا والتي تمر بمرحلة مفصلية تاريخية يجب عدم تفويتها لأنها لن تتكرر دمتم .

unnamed

 

 

 

 

 

1522074_278068159011657_104773165_n

Related Posts via Categories